الاتصالات الآمنة

الاتصالات الآمنة

تُستخدم الأجهزة المحمولة والمتقاربة على نطاق واسع بغية التقاط ونقل وتخزين ومشاركة ومعالجة البيانات السريَة والحساسة. ولا يمكن تصوَر قطاع الأعمال في الوقت الراهن يعمل بدون دعم هذه الأجهزة. ومع ذلك، فإن انتشار ظاهرة ’أحضر جهازك الخاص‘ (BYOD) إلى جانب شبكات الواي فاي والشبكات المحمولة غير الآمنة والتطبيقات المحمولة المخترقة وغيرها من البرمجيات غير الآمنة، تعني أن هذه الأجهزة التي تعزز من الإنتاجية تعرَض معلوماتك الخاصة للخطر. لذا تقدم  دارك ماتر لكم مجموعة من المنتجات والحلول التي توفر الحماية لوسائل الاتصال بالصوت والفيديو، والبيانات والمعلومات المختلفة، إلى جانب توفير المرونة الكاملة والمزايا التي تتمتع بها الأجهزة المحمولة والمتقاربة.

نمتلك حزمة من الاتصالات الآمنة المدققة والموافق عليها والتي تقوم بحماية وسائل اتصال الصوت والفيديو المحمولة، والمحادثات النصية، والبريد الإلكتروني، ومشاركة الملفَات، فضلاً عن توفير عناصر الإدارة للهواتف الذكية العاملة بأنظمة أندرويد وiOS، وكافة أنماط الأجهزة المدمجة. تعمل حزمة التطبيقات المحمولة التي نقدمها على أنظمة التشغيل المعززة؛ ويتم تمكينها عبر خدمات مدارة ضمن بنيتنا السحابية الآمنة أو ضمن عمليات التطبيق الميدانية للعملاء الراغبين بإدارة البنية التحتية بأنفسهم.

مجموعة أدوات الاتصالات الآمنة

نقدم لكم مجموعة أدوات الاتصالات الآمنة من دارك ماتر، وهي مجموعة موثوقة تم اختبارها عملياً لحماية اتصالات الفيديو والاتصالات الصوتية، والدردشة، والبريد الإلكتروني وخدمات مشاركة الملفات فضلاً عن توفير عناصر الإدارة على الهواتف الذكية العاملة بأنظمة أندرويد وiOS، وغيرها من أنماط الأجهزة المدمجة بالإضافة إلى الهواتف الأرضية.

 

 

نعمل على تقديم الخدمات والمنتجات الهادفة إلى حماية عناصر السرية والسلامة لوسائل الاتصال عبر الصوت والفيديو والبيانات ضمن الشبكات المحمولة، وطبقات بروتوكول الإنترنت كما تستهدف الحزمة أمن الأنظمة للأجهزة المحمولة (الهواتف الذكية العاملة بأنظمة أندرويد و iOS، وغيرها)، بالإضافة إلى أنماط أخرى من الأجهزة المدمجة، والهواتف الأرضية.

  • اختبار أمن المنتجات: تطبق مختبرات اختبار الأجهزة المحمولة والتحقق من الصلاحية لدينا، أفضل الأساليب والعمليات والأدوات لإجراء تقييمات تفصيلية للأجهزة المحمولة والتي تشمل تطبيق اختبارات الصندوق الأبيض، والصندوق الرمادي، والصندوق الأسود على الأجهزة وأنظمة التشغيل وعناصر تشفير التطبيقات ومستويات البُنى الأساسية. كما نقوم بإجراء الاختبارات للتحقق من بعض المعايير الشائعة والمقاييس الدولية. ومن خلال المراقبة المستمرة للأخطار التي تهدد أمن الأجهزة المحمولة على النطاق العالمي والإقليمي، نستعد دوماً لتطبيق الخطط العلاجية وتقديم المشورة حول الأساليب الكفيلة بالحدَ والتخلص من التهديدات ونقاط الضعف.

  • فرض تطبيق إجراءات أمن الأجهزة المحمولة: قد يصعب تأمين الحماية للأجهزة المحمولة؛ لذا تعمل حزمة الأجهزة المحمولة الخاصة بالشركات التي نقدمها على تسهيل تأمين تطبيقات الشركات، كما نساهم من خلال التقنيات والسياسات والتدريب في توعية موظفيكم حول أهمية اتّباع الإجراءات الأمنية اللازمة.

  • التواصل الآمن: ينبغي تأمين الاتصالات بين الأجهزة المحمولة وأنظمة الشركات عبر شبكة افتراضية خاصة (VPN)، أو عبر عمليات التنفيذ المشفرة ذات الطبقات أو عبر تقنية مشابهة. نقوم بمراقبة تطوَرات مجريات السوق، لنقدم أفضل الاستشارات حول تأمين عناصر التطبيق والمراقبة وإدارة بنية التواصل الآمن في الشبكة الافتراضية الخاصة، وأمن الأجهزة  المحمولة، وتقنيات التشفير ومكافحة البرامج الضارَة.

  • فرض تطبيق إجراءات الحماية من البرامج الضارَة على الأجهزة المحمولة: أصبح مستخدمو الأجهزة المحمولة هدفاً للبرامج الضارة والاختراقات؛ لذا تبرز الحاجة إلى حماية هذه الأجهزة من خلال فرض تطبيق السياسات وإجراءات الحماية ومراقبة الحالات والحلول المستندة إلى التحليلات؛ حيث نساعد على تحديد البروتوكولات والحلول المرتبطة بمستوى حماية جهازك من البرامج الضارَة.

  • تأمين الأجهزة وتوفير التطبيقات الآمنة: تعمل حزمة التطبيقات الآمنة التي نقدمها على تعزيز أنظمة التشغيل وتأمين البيانات المتنقَلة والخاملة، والرسائل الصوتية والفورية. يتم تمكين هذه الحزمة من خلال بنيتنا السحابية الآمنة وعمليات النشر الميدانية للعملاء الراغبين بإدارة البنية التحتية بأنفسهم.

تغطي مجموعة تطبيقاتنا الآمنة لاتصالات البيانات خدمات تشفير الصوت، والرسائل الفورية، والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى البيانات المتنقلة الأخرى.وتعمل تطبيقاتنا على أنظمة التشغيل المعززة والطبقات الأساسية، مع تشفير عالي المستوى للبيانات الخاملة، فضلاً عن تطبيق إجراءات حماية الأجهزة والذاكرات. يمكن للمستخدمين إرسال البريد الإلكتروني، والمحادثات، والرسائل النصية، واستخدام المحتويات النصية الأخرى من خلال واجهات المستخدم وقوائم الأسماء البسيطة؛ حيث يتم تشفير كافة الرسائل بشكل شامل من المرسل إلى المتلقي.

تطبيقات الهواتف الآمنة

هواتف معززة بأجهزة وأنظمة تشغيل ومراحل إقلاع معدَلة، مع مراقبة متكاملة في الوقت الفعلي، وضوابط الذاكرة، وأذونات الوصول ضمن التطبيقات.

تطبيقات الهواتف الأرضية

نظام خطوط الهاتف الأرضية ومقاسم التبديل الهاتفية لضمان أمان المكالمات الصوتية والمرئية، وتعتمد الحلول على تصميم مخصص للتجهيزات والبرمجيات.

تطبيق البريد الإلكتروني الآمن

والبرمجيات الهاتف الأرضية ومقاسم التبديل الهاتفية لضمان أمان المكالمات الصوتية والمرئية، وتعتمد الحلول على تصميم مخصص للتجهيزات

تطبيق حالات الطوارئ الآمن

يتيح تطبيق حالات الطوارئ الآمن هذا إرسال نداءات الاستغاثة إلى مجموعة محددة من الناس وإلى مركز الطوارئ.

تطبيق حالات الطوارئ الآمن

 يتيح تطبيق حالات الطوارئ الآمن هذا إرسال نداءات الاستغاثة إلى مجموعة محددة من الناس وإلى مركز الطوارئ.

تطبيق دليل الأسماء الآمن

بعضهم البحث في جزء منه. تصفح تفاصيل قوائم الأسماء بطريقة آمنة؛ حيث يمكن تصفح قوائم الأسماء بحسب الإدارات، فمثلاً؛ لا يستطيع جميع المستخدمين البحث في دليل الأسماء بالكامل: وإنما يستطيع

تطبيق الأخبار الآمن

تطبيق الأخبار الآمن: تتيح هذه المنصة التي تتمتع بأعلى مستويات الأمان تجميع الأخبار ومشاركتها بشكل آمن، مع مجموعة محددة من الأشخاص، ويمكن عرض الأخبار وفقاً لتصنيفات متعددة (الأمن، الاقتصاد، المحليات، إلخ)

مشاركة الملفات بشكل آمن

 حل آمن لتخزين ومشاركة الملفات، مع توفير حماية البيانات الخاملة والمتنقلة بأكثر مبادئ التشفير سريةً؛ حيث يتم تطبيقه ضمن موقع العمل.

الاستشارات والتقييم

نعمل على تقييم متطلبات الأمن الخاصة بالمحتوى الصوتي والفيديو والبيانات الخاملة والمتنقلة؛ كما نحدد المتطلبات الأمنية للشبكات المحمولة، وتلك الخاصة بطبقات بروتوكول الإنترنت والنظام ككل. ونقوم بعد معاينة هذه المعلومات على تصميم بروتوكولات مناسبة وشاملة لكافة المراحل. كما نعمل على تصميم وتطبيق ’البنية التحتية الرئيسية العامة ‘(PKI) ضمن موقع العمل و/أو خدمات ’البنية التحتية الرئيسية العامة ‘ المُدارة عبر هيئة مصادقة الأصول لدينا. كما نعمل على تقييم وتطبيق العناصر التالية:

  • خوارزميات التشفير، مع عناصر أولية مصممة وفق احتياجات المنصة والمتطلبات الأمنية المحددة.

  • الأمن على مستويات مختلفة من مجموعة الأساسية، وهذا يشمل تعزيز نظام التشغيل، وتشفير الأقراص والبيانات الخاملة، وعزل ذاكرات الأجهزة، وعزل العمليات، بالإضافة إلى غير ذلك.

  • تعزيز نظام التشغيل المرتبط ببروتوكول الإنترنت الخاص بالهاتف عبر مراحل إقلاع موثوقة ووحدة منصة موثوقة ضمن الجهاز تعمل كأصل للثقة.

الخدمات المدارة

يمكن إتاحة مجموعة المنتجات الآمنة التي نقدمها كخدمة مُدارة؛ وذلك بالنسبة للمنتجات الموجودة والمدارة والمؤمنة من قبل بنيتنا الأساسية المتميزة. كما نوفر تطبيقاً ضمن الموقع للحلول الشاملة الموجودة ضمن البنية التحتية للعميل. وتشمل هذه المنتجات حلول المحتوى الصوتي الآمن، والمحادثات النصيَة الآمنة، والبريد الإلكتروني الآمن، وتخزين ومشاركة الملفات بشكل آمن، والهواتف الأرضية الآمنة، وبنية الشبكات الافتراضية الخاصة، وإدارة المخاطر المحمولة، وإدارة الأجهزة المحمولة.