خدمات الأمن المدارة

خدمات الأمن المدارة

نظراً لطبيعة ’التشغيل‘ الدائم التي تتسم بها الشبكات الإلكترونية والرقمية، فإن مراقبة التهديدات الإلكترونية التي قد تتعرض لها هذه الشبكات والنظم والأصول المرتبطة بها هي مهمة يتعين إجراؤها على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. وفيما تتخذ بعض المؤسسات مواقف لتطبيق نظم برامجها الآلية أو البشرية للمراقبة الإلكترونية على مدار الساعة، فإن ذلك لا يعد الأسلوب الأمثل ولا العملي بالنسبة لأنواع عديدة من المؤسسات التي يتعين عليها الحد من أنواع المخاطر هذه. وللمساعدة في تلبية هذه الحاجة، تطرح دارك ماتر خدماتها الأمنية المدارة، وهي عبارة عن خدمات مراقبة واتخاذ قرار عن بعد وعلى مدار الساعة والتي تضع كافة إمكانات ومصادر دارك ماتر  في خدمة فرقنا المتخصصة بخدمات الأمن المدارة.

ويلعب نشر خدمات الأمن المدارة من دارك ماتر دوراً في توفير راحة البال ليلاً ونهاراً للمؤسسات بما يخص عملياتها وشبكاتها وأصولها المادية ومبانيها. وتعمل مراكزنا المخصصة للأعمال الأمنية وأعمال الشبكات، والتي تضم كوادر مؤهلة على مدار الساعة، على معالجة الطيف الكامل من المخاطر الإلكترونية عبر المراقبة والتي تضم أجهزة أمنية وجدار حماية ضد الخروقات الإلكترونية، ومحاولات اقتحام المباني. كما أنها تحدد نوعية التهديدات الزائفة أو الحقيقية، وتقضي على أنشطة الاصطياد وتمكن عمليات التدخل المناسبة عند الحاجة إليها فقط.

مركز العمليات الأمنية الداخلية

نحن نعيش في عالم تندفع فيه الشبكات نحو مزيد من التوسع نتيجة لتقنيات المعلومات والاتصالات. عالم يتصل وفقه، أو يمكن أن يتصل عبره، كل شخص وكل شيء. وفي الوقت الراهن، يوجد حوالي ملياري شخص متصلين عبر الإنترنت، ويتوقع ارتفاع هذا العدد بشكل كبير نظراً لدور ’إنترنت الأشياء‘ في تعزيز الاتصال بين الأفراد والأجهزة والأدوات. وعملياً، تتوقع شركة ’سيسكو‘ الأمريكية استخدام 50 مليار جهاز متصل عبر الإنترنت حول العالم بحلول عام 2020.

وللمساعدة في الحفاظ على ضمان الشركات واستمراريتها، طورت  دارك ماتر  خبرات واسعة في مجال الأمن الإلكتروني. ويتمتع متخصصو الأمن لدينا بعقود من الخبرة الواسعة في مساعدة العملاء من الحكومات والشركات على حماية البنى التحتية لشبكاتها. ولكننا لا نقف عند حد التنفيذ؛ حيث نبتكر ونبدع قدرات أمنية جديدة لمكافحة التهديدات الأمنية المستقبلية اليوم.

نحن ندرك أهمية فهم استمرارية الشركة؛ ونعي طبيعة المخاطر التي يمكنها تقويض النجاح التجاري والتشغيلي والاستدامة؛ ونعرف أهمية هذه المخاطر ودورها في التأثير على الأرباح الصافية للشركة في حال عدم معالجتها فضلاً عن تهديد مكانتها. وفي ضوء هذا المشهد الصعب، يبرز الدور الريادي الذي تلعبه دارك ماتر في خدمات مركز العمليات الأمنية للمساعدة في حماية الشركات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها من تهديدات التسلل والهجمات الإلكترونية.

وسواء كنتم بحاجة إلى مركز العمليات الأمنية وتعملون من نقطة الصفر، أو كنتم بحاجة للمساعدة في ترقية ما تمتلكونه حالياً، فإن  دارك ماتر  قادرة على تزويدكم بالدعم الذي تحتاجونه. يتمتع فريقنا بخبرة واسعة في بناء وترقية وتشغيل عدد من أكثر مراكز العمليات الأمنية المتطورة تعقيداً في العالم.

ونعكف حالياً على بناء مركز العمليات الأمنية الخاص بنا لنعزز قدراتنا في تأمين العمليات ودعم أمن الشبكات للشركات على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، والمساعدة في تقديم مرونة إلكترونية مبتكرة وتأهب في هذا العصر المفعم بكثافة الاتصالات

مركز العمليات الأمنية المُدارة عن بعد

في إطار أعمالنا بهذا المجال، تعكف دارك ماتر على تصميم وبناء جيل قادم من خدمات الأمن المدارة عن بعد لتوفير المراقبة عن بعد، وتوفير أساليب المعالجة واتخاذ القرارات الفورية في مواقع ’خارج مباني الشركات‘. وتتكامل منشأتنا عالمية الطراز مع فريقنا رفيع المستوى من المتخصصين بالأمن الإلكتروني، الذين يستخدمون أحدث التحليلات المعتمدة للحوادث المتدرجة وعمليات الاستجابة.

وتم تصميم نهجنا المخصص والمبرهن على صحته للحد من التهديدات الأمنية الإلكترونية عبر مراقبة تغذية البيانات الحقيقية أو في الوقت الحقيقي من مصادر مختلف المجموعات لاكتشاف أي نشاط مشبوه، أو شاذ و/أو خبيث. ونساعد في تحديد ما إذا كانت التهديدات حقيقية أم لا، ونقضي على أي أنشطة اصطياد ونتيح إمكانية تطوير عمليات التدخل المناسبة. والهدف الرئيسي من موارد التدخل والمراقبة الأمنية الشاملة هذه هو مساعدة الشركات على تحديد واعتراض الأحداث الأمنية. كما نضمن إجراء عمليات وخدمات شبكات غير منقطعة عبر الحد من التهديدات التي تتعرض لها البنية التحتية للشركة

وتستند كافة أعمالنا في  دارك ماتر  على أحدث العمليات والإجراءات الرائدة في القطاع، فضلاً عن المعلومات، والأبحاث والتطوير، وعمليات الأمن الإلكتروني المخصصة. ويدرك فريقنا من متخصصي الأمن أن تأمين بياناتكم الأساسية يتطلب استراتيجية تستند إلى احتياجات شركتكم. وسواء كانت شركتكم حكومية أو مؤسسية، فإننا سنعمل معكم لتوفير حلول تخصصية وفاعلة وخاصة وقابلة للقياس، والتي ستمنحكم راحة البال حيال أمن البنية التحتية لبياناتكم الأساسية

وتوفر الحلول الذكية حزمة أمنية شاملة من الخدمات المكونة من أربعة عناصر حماية للمنازل والشركات هي: الاتصال الآمن بالمنزل والمكتب؛ والتدابير المضادة للمراقبة والرصد؛ وراحة البال عند استخدام الأجهزة النقالة؛ والحصول على الأجهزة من مصادر موثوقة. وسيعمل خبراؤنا الأمنيون على تقييم احتياجاتكم وتصميم وتقديم حلول تحمي شركتكم، والعاملين فيها، والحفاظ على سلامة أفراد العائلة.

بعد التركيب، سنبقى إلى جانبكم لمراقبة أمنكم والتأكد من استمرار استفادتكم من الحماية الاستثنائية. وبإمكاننا تزويدكم بحلول وتجهيزات من أبرز الشركات العالمية التي قد لا تجدونها محلياً

طورت  دارك ماتر  حزمة متملكة من تطبيقات الهاتف المتحرك مصممة لتأمين اتصالات البيانات، والمحادثات والوثائق. ويتم تمكينها باستخدام بنيتنا التحتية السحابية الآمنة للتأكد من أن الاتصالات الشخصية ليست عرضة للتهديد مع الحفاظ على الاستمرارية