عن دارك ماتر

 من نحن  


تعتمد شركتنا دارك ماتر- التي تخدم عملائها الإقليميين والعالميين من مقرّها في دولة الإمارات العربية المتحدة- على فريق من خبراء الأمن الإلكتروني الذين يعملون على توفير خدمات حماية آمنة وموثوقة ومتكاملة. وتعتبر مكانتنا كشريك موثوق ومعتمد للحكومات والهيئات الحيوية بمثابة دليل يؤكد ما نتمتّع به من سوية عالية على صعيد النزاهة والدراية والقدرة على تلبية كافة احتياجات الأمن الإلكتروني، حتّى على مستوى الدول.


لا شكّ أن التكنولوجيا غيّرت العالم بشكل جذري، وقد أسهمت التقنيات الرقمية في تسهيل حياة الناس وأساليب مزاولة الأعمال كثيراً، غير أن هذا التقدّم التكنولوجي صاحبه العديد من التهديدات للحكومات والشركات والأفراد. لهذا نعمل على إرساء معايير جديدة في الأمن الإلكتروني من خلال ما نوفّره من خدمات وحلول متكاملة وفائقة التطوّر لضمان أمن هذه الشرائح الثلاثة من العملاء.

ماذا نقدم

تتلخّص مهمتنا في حماية الحكومات والشركات والأفراد من التهديدات الإلكترونية عبر توفير مجموعة شاملة من البروتوكولات والمنتجات والخدمات، بما يشمل الاستشارات والاستراتيجيات الأمنية؛ وتصميم وتركيب أنظمة اكتشاف الدخلاء؛ والحماية؛ والتعويض؛ وتوفير الحلول؛ واختيار المنتجات؛ والمبيعات؛ فضلاً عن تنفيذ المشاريع وتسليمها كاملةً، والإدارة التشغيلية الدائمة؛ كما نساعد في التعافي من الأضرار التي قد تنجم عن الهجمات الإلكترونية. وتعتبر دارك ماتر الشركة الوحيدة في المنطقة وإحدى الشركات النخبوية القليلة عالمياً التي تغطي طيفاً واسعاً من احتياجات الأمن الإلكتروني.

ونستطيع التعامل مع كافّة مستويات ودرجات حساسية متطلبات عملائنا اعتماداً على فريقنا الرائد والمرموق عالمياً من الخبراء الذين يمتازون بدراية واسعة ومعمّقة تغطي كافة مجالات الأمن الإلكتروني. وتقوم آلية عملنا على أسس رائدة ضمن القطّاع في ميادين المعلومات والأبحاث والتطوير، غير أن عملنا لا يقتصر فقط على تنفيذ المشاريع، وإنما ندأب على تقديم منتجات أمنية استباقية قادرةً على مكافحة التهديدات المستقبلية المحتملة، وذلك بأسلوب من شأنه تعزيز أداء وإنتاجية الشركات بشكل ملحوظ.

فريق ريادي

حرصنا على تشكيل فريق ريادي يعكس التزامنا بتقديم سوية عالمية من الخدمات؛ حيث يتمتّع فريقنا الرئيسي بخبرات واسعة اكتسبها من العمل على مشاريع حكومية وتجارية متنوعة في أماكن مختلفة من العالم، ناهيك عن أن العديد من أعضاء فريقنا ساهموا في وضع معايير عالمية للأمن الإلكتروني، ويحملون شهادات من جامعات ومنشآت بحثية تجارية رائدة عالمياً.

 التزامنا

عبر تطبيقها للأساليب المرنة والمبتكرة، تتبع دارك ماتر نهج شامل لمساعدة عملائها في مواجهة عالم التهديدات المعقدة والمتجددة باستمرار، واستراتيجيات الحد من المخاطر، والأدوات، والسياسات، والأنظمة.

وتحقق دارك ماتر هذه الأهداف من خلال الجمع بين ألمع العقول وأكثر التقنيات تطوراً. نمتلك النزاهة والذكاء والقدرات الأمنية لحماية الدول. وبغض النظر عن نطاق العمل وحجمه أو حساسيته، سنعمل على تقييم المخاطر التي تواجهك والتوصّل إلى حلول فعّالة.

نحن في دارك ماتر نعتقد أن لدينا العديد من أوجه التمايز، لكن توجد ثلاثة جوانب رئيسية بارزة - في نظرتنا المستقبلية وفي عملياتنا - تميزنا بوضوح عن مقدمي خدمات الأمن الإلكتروني الآخرين الموجودين في المنطقة حالياً. رؤيتنا هي حماية المستقبل عن طريق تأمين وضمان تقنياته .

أولاً ، لقد اجتذبنا مهاراتٍ عالمية رفيعة المستوى للعمل معنا هنا في الإمارات، ويبين سجل عملهم وتعاقداتهم السابقة مدى ما وصلوا إليه من خبرةٍ رفيعة أهلتهم لأن يكونوا من بين أفضل الكفاءات في مجالاتهم على مستوى العالم. أما فريقنا القيادي، فقد تم انتقاؤه من أنجح المؤسسات في العالم، ممن لديهم بالفعل سجلاتٍ حافلة بالإبداع والنجاح.

ثانياً، تُعدّ دارك ماتر الشركة الإماراتية الوحيدة المتخصصة في الأمن الإلكتروني في المنطقة، وإحدى شركات النخبة القليلة على مستوى العالم التي تقدم مجموعةً متكاملة من الحلول، بدءاً من تقديم الاستشارات وتوفير البنى التحتية، وصولاً إلى إدارة قضايا الملكية الفكرية وتوفير الأجهزة للمستخدمين.

وثالث جوانب تميزنا هي أننا نتعامل مع أكفأ خبراء الأمن الإلكتروني الموثوقين ممن حصلوا على تراخيص عمل أمنية من قبل الحكومات والشركات الكبرى.

 
التزامنا

يبدأ عملنا مع التخطيط بالاستناد إلى خبراتنا وأبحاثنا؛ حيث نقيّم البيئة الأمنية الحالية للعميل بالرجوع إلى معيار مميّز لأفضل الممارسات، والمتطلبات التنظيمية، ومعايير النجاح. ونولي أولوية قصوى لاحتياجات عملائنا وفقاً لإجراءات العمل المتبّعة لديهم لنزوّدهم باستراتيجية أمنية وخطط إصلاح واسترجاع منسجمة مع هذه الاحتياجات والإجراءات.

التخطيط

حالما يتم تحدّيد المخاطر والتهديدات بشكل واضح، يبدأ فريقنا باكتشاف أية تهديدات معلومة أو مجهولة ضمن بيئة العميل، وذلك باللجوء إلى مجموعة من المتخصصين والتقنيات المتطوّرة. وتؤكد هذه التقييمات مدى فعالية إجراءات أمن الشبكة، وتحدّد أي تهديدات ومخاطر لم تتم تغطيتها في السياسة أو الضوابط التقنية.

الحماية

حالما تصبح البيئة في موضع آمن، فإنّها تدخل مرحلة من المراقبة والإدارة والإبلاغ بشكل دائم، بهدف الحماية من أي هجوم إلكتروني على مدار الساعة، مع تنفيذ مهام الإدارة والقياس والضمان باستخدام أدوات وإجراءات متقدّمة.

الاسترجاع

نضع في حسباننا أن العميل قد يتعرّض لهجوم يضطّره للبحث عن سبل للعودة إلى عملياته السابقة مع ضمان الإيرادات وصون سمعة شركته.

طاقمنا

بهدف تجنّب أية خروقات أمنية، فقد طوّرنا إجراءات صارمة للتحقّق من كل واحد من موظفينا، وصمّمناها بناءً على النموذج المعتمد من قبل الهيئات الفيدرالية الأمريكية مثل وكالة الاستخبارات المركزية CIA، وهو ما يسمح لنا بمعرفة المزيد عن المرشحين المحتملين، بما يشمل تاريخهم مع الإنترنت، ومناصبهم السابقة، ومجموعاتهم الاجتماعية، وأماكن سكنهم السابقة.

Dark Matter Commitments